زاخاروفا: الغرب لا يدرك التهديد الذي يشكّله توريد الأسلحة إلى كييف

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 22 24|15:34PM :نشر بتاريخ

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن الدول الغربية لا تفهم ولا تدرك مدى التهديد الذي يشكله تسليم نظام كييف الأسلحة التي يستخدمها لقصف المحطات الكهروذرية.

وأضافت زاخاروفا في حديث تلفزيوني: "هناك مثل هذا التعبير - الخرف والشجاعة، والأمر يتعلق بهما بالضبط. السؤال في الحقيقة لا يتعلق بالخطوط الحمراء سيئة السمعة أو الخطوط الملونة الأخرى، السؤال يتعلق بالفكر السليم. من الصعب فعلا من وجهة النظر البراغماتية البحتة، من الصعب للغاية أن نفهم ما الذي يفكرون فيه إذا كانوا يدركون فعلا أن الأسلحة التي يزودون بها نظام كييف تستخدم، من بين أمور أخرى، ضد محطات الطاقة النووية.

كما هو معروف لا توجد حدود أمام  الإشعاع، فهو لا يطلب تأشيرة للدخول، وهو لا ينظر إلى لون جواز السفر، ولا يهمه، فهو يذهب حيث تهب الرياح وحيث تتدفق المياه. لقد فقد الناس القدرة على التفكير والتحليل، من أين سيأتي الخوف إذن؟ إنهم لا يفهمون مدى الخطر الذي يعرضون أنفسهم له". ولفتت زاخاروفا الانتباه إلى أنه تم تهريب الأسلحة التي استلمتها أوكرانيا، وانتشرت في القارة الأوروبية وانتقلت أيضا إلى منطقة الشرق الأوسط.

وذكرت زاخاروفا أن هذه الأسلحة أخذت تظهر، وكذلك تظهر العناصر المتطرفة، التي تطلق النار بالفعل على المرشحين للرئاسة الأمريكية، وقالت: "وهي ستنقلب ضدهم يوما ما، لأن العديد من العناصر المتطرفة تعود فعلا إلى بلادها، وهي لا تعود خالية الوفاض، بل مع أسلحتها الغربية الخاصة. سيعود هؤلاء مع الخبرة القتالية، وهو أمر لا يفكر به الغرب الآن".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : روسيا اليوم -RT