ميقاتي: نوجه نداءنا لكل الدول للعمل على منع الانزلاق في الحرب

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 22 24|20:44PM :نشر بتاريخ

 

جدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب مقاتي التزام لبنان بكل قرارات مجلس الأمن للتهدئة، وقال: "نسعى لوقف الحرب الإسرائيلية وتفادي الوقوع في المجهول".

وأكد انه "نسعى لبسط سلطة الدولة على كامل التراب اللبناني وانا اقوم باتصالاتي ومشاوراتي مع اطياف المجتمع اللبناني للوصول الى السلام والاستقرار في لبنان وتجنيبه دخول الحرب، كما ونبحث إعادة تطبيق القرار 1701 كجزء من استقرار طويل المدى".

ولفت ميقاتي إلى ان "التحديات اليوم كبيرة ومازالت تتفاقم على عدة جبهات ونسعى للتهدئة عبر الحل الدبلوماسي ندعم جهود حل الدولتين ". وشدد على ان "القضية الفلسطينية فضية عربية بامتياز والشعب قدم الكثير من المعاناة ولبنان اعطى القضية الفلسطينية على قدر ما اعطت الدول العربية مشتركة ونحن ننادي الى انهاء القضية الفسلطينية انطلاقاً من حل الدولتين والسلام العادل والشامل".

وتابع قائلا: "التحديات كبيرة وتتفاقم ونداءنا لكل الدول الصديقة للعمل على وقف اطلاق النار ومنع الانزلاق في الحرب"، موضحا ان "الدور الاساسي في تطبيق القرار 1701 هو للجيش اللبناني في حين ان دور قوات اليونيفيل هو دور مساند".

وعن تفجيرات البيجرز، قال: قتل المدنيين واستخدام التكنولوجيا لقتل المدنيين يشكل خرقا صارخاً للمواثيق الدولية"، مشيرا إلى ان "أكثر من 1600 من مصابي تفجيرات "البيجرز" مازالوا في المستشفيات".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan