قتلى في فيضانات اليابان وعزل مئة منطقة بسبب الانهيارات

الرئيسية دوليات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 23 24|13:23PM :نشر بتاريخ

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية اليوم عن مصرع ستة أشخاص على الأقل في فيضانات وانهيارات أرضية نجمت عن هطول أمطار غزيرة في محافظة إيشيكاوا، بحسب وكالة "فرانس برس".

وقال مسؤول في الدفاع المدني الياباني: "إن حصيلة الضحايا قتيل وخمس حالات لم يؤكد الطب الشرعي وفاتها حتى اللحظة يواجه أصحابها توقف القلب والتنفس".

وذكرت شركة "هوكوريكو" للطاقة الكهربائية أن "أربعة آلاف منزل أصبحت من دون كهرباء، بعد هطول الأمطار وعزل أكثر من مئة منطقة وإغلاق الطرق بسبب الانهيارات الأرضية".

إشارة إلى أن عشرات الأنهار فاضت منذ الاسبوع الماضي، ما تسبب بأضرار جسيمة في حين لم تتعاف البلاد حتى الآن من تبعات زلزال ضربها في شهر كانون الثاني الماضي بقوة سبع فاصل ستّ درجات على مقياس ريختر، أسفر عن مقتل أكثر من ثلاثمئة وسبعين شخصاً وإلحاق أضرار بالطرق والبنية التحتية الرئيسية الأخرى، وما زالت عواقبه تؤثر على الصناعات المحلية والاقتصاد والحياة اليومية.

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية اليابانية فإن المنطقة شهدت هطول أمطار غزيرة بكميات غير مسبوقة، حيث تجاوزت كمية المتساقطات بين السبت والأحد في واجيما خمسمئة وأربعين ملم، وهو رقم غير مسبوق منذ بدء تسجيل هذه البيانات في 1976.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : فرانس برس