تعرفة جديدة للخبز بعد إنتهاء الدعم: خمسة وستون ألف ليرة ألف ليرة في الأفران للربطة

الرئيسية اقتصاد / Ecco Watan

الكاتب : المحرر الاقتصادي
Sep 24 24|23:11PM :نشر بتاريخ

 أوضحت وزارة الاقتصاد والتجارة، في بيان، أن سعرا جديدا لربطة الخبز سيُعمل به، "بعدما شارفت عملية دعم القمح من خلال قرض البنك الدولي على نهايتها".

وأضاف البيان: "كثفت الاجتماعات في المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري في وزارة الاقتصاد والتجارة مع الجهات المعنية من مطاحن وافران للتحضير لمرحلة ما بعد الدعم ان على صعيد الاسعار او على صعيد توفر القمح بهدف المحافظة على الاستقرار التمويني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد".

وتابع: "ان المطاحن أكدت على توفر القمح المعد للطحن بما يؤمن حاجة البلاد حيث استورد ت حوالى أربعين ألف طن من القمح، والافران على استعداد لتسلم حاجاتها من الطحين لصناعة الخبز العربي وبيعه من المستهلكين بالسعر الذي تحدده وزارة الاقتصاد والتجارة – المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري. وعليه لقد تم تحديد على تحديد سعر ربطة الخبز بخمسة وستين ألف ليرة لبنانية بوزن ثمانمئة وأربعين غراما اي بزيادة أربعين غراماً في صالة الفرن، وبالتالي تسلم الافران الموزعين الربطة باثنين وستين ألف ليرة لبنانية لتسليمها الى المحلات والسوبر ماركت بسبعين الف ليرة لبنانية، والمحلات والسوبرماركت تبيعها للمستهلكين بسبعة وسبعين ألف ليرة لبنانية في اي منطقة ، ( اي ان ربطة الخبز ستباع داخل الفرن بخمسة وستين ألف ليرة لبنانية وفي المحلات التجارية بسبعة وسبعين ألف ليرة لبنانية ) كما سيحدد سعر ووزن ربطة الخبز الصغير".

وختم: "ستكلف مديرية حماية المستهلك بمراقبة السوق للتأكد من الالتزام بهذه التسعيرة والوزن على ان يتم تطبيق القوانين والانظمة المرعية الاجراء على المخالفين. وإنَّ قرار التعرفة الجديد صدر اليوم ليتم العمل بمضمونه ابتداءً من الغد (الأربعاء)". 

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan