التقدمي الشوف" يواكب وصول أهالي الجنوب إلى المنطقة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Sep 25 24|21:57PM :نشر بتاريخ

ايكو وطن - نسيب زين الدين

منذ اليوم الأول للإعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على جنوب لبنان والبقاع والتي توسعت لتطال مناطق أخرى من لبنان، وبدافع وطني وإنساني سارعت خلية الأزمة المركزية في وكالة داخلية الشوف في الحزب التقدمي الإشتراكي إلى إستنهاض وتفعيل خلايا الأزمة المحلية في البلدات بالتنسيق مع رؤساء البلديات لإستقبال أهلنا من أبناء الجنوب الذين نزحوا من بلداتهم وقراهم جراء عمليات القتل والتدمير والتهجير التي تعرضوا لها من قبل العدو الصهيوني.

خلايا الأزمة المحلية والتي تضم البلديات والفروع الحزبية وممثلين عن الروافد الحزبية وعن القطاعات التربوية والصحية والإستشفائية، وجمعيات أهلية وروابط عائلية عملت يداً بيد في مختلف قرى الشوف إستعداداً لإستقبال النازحين.

عدد كبير من شبان وشابات "التقدمي" توزعوا على مداخل منطقة الشوف وعلى الطرقات لإستقبال العائلات الجنوبية النازحة وتوجيهها إلى مراكز الإيواء من مدارس وثانويات رسمية، في حين إنكبّ آخرون على تأمين الأمور اللوجستية والميدانية لمواكبة حركة النزوح.

فور وصول النازحين إلى المراكز عمد شبان وشابات من الفروع الحزبية ومنظمة الشباب التقدمي والإتحاد النسائي التقدمي إلى إستقبال الأهالي وتوزيعهم على الغرف، وعملوا على تأمين الإحتياجات الأساسية والمستلزمات الشخصية ضمن الإمكانيات المتوفرة، بعدها باشروا عملية الإحصاء بغية العمل على تأمين جميع الحاجات المعيشية والصحية اللازمة لتوفير الحد الأدنى من وسائل الراحة لهم.

إلى هذا كانت مبادرات من أهالي منطقة الشوف ومن بعض الجمعيات الخيرية والإجتماعية لتأمين ما يلزم من مواد غذائية وحليب للأطفال وغيرها...

إشارة إلى أن عدداً من أهالي القرى قاموا بإستضافة بعض العائلات في منازلهم مرددين "بيوتنا بيوتكم، أنتم أهل الدار ونحن الزوار" تأكيداً على التضامن والتماسك في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها لبنان.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan