خلف: الخطر في عديمي المسؤولية ومتولي السلطة العاجزين

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Oct 19 24|18:21PM :نشر بتاريخ

ايكووطن - مجلس النواب - هالة الحسيني

 

قال النائب ملحم خلف في اليوم الستمئة والتسعة والثلاثين على وجوده في مجلس النواب أنه لم يعد الخطر يقتصر على ما يقوم به هذا العدو المتوحش المتفلت المُنقَّض على لبنان وعلى شعبه.

وأضاف: كما أن الخطر لم يعد فقط في نزوح أكثر من ربع المقيمين في لبنان ولا في تواجدهم القسري على امتداد الوطن بعيداً عن منازلهم وعن قراهم التي دمرها العدو بمعظمها وبصورة منهجية لمنع أهاليها من الرجوع اليها.

 

وأشار إلى أنه يتمثّل الخطر الحقيقي اليوم، وبعد سنتين على فراغ سدة الرئاسة، في هذه الطبقة السياسية التقليدية التي تتحكم بالسلطة والتي لا تزال ترفض انقاذ الوطن والشعب.

مؤكدا أن الخطر الحقيقي هو في هؤلاء السياسيين الذين يتنكرون لموجبهم الوطني والدستوري والاخلاقي في اتمام مسؤولياتهم الوطنية الانقاذية.

وأردف قائلًا: الخطر اضحى في عديمي المسؤولية، في متولي السلطة العاجزين، في نهج القوى السياسية التقليدية، وفي استمرار المحاصصات وتقاسم السلطة واضمحلال المصلحة الوطنية وتغييبها.

وأضاف: الخطر أضحى في رافضي الانقاذ، القابلين بأن يبقى اهلنا في الشوارع وهم يكتفون بترداد النق العبثي غير المجدي.

وقال: هذا هو الخطر الحقيقي، الخطر الذي يسخّف الكلام ويودي بالمسؤولية ويسقط الضمير، والذي يوازي جميع الاخطار لأنه يبقينا في دوامة العجز والارتهان للخارج وانتفاء الرؤية الوطنية الجامعة.

وختم: القاعة العامة في المجلس النيابي مفتوحة وتنتظر قدوم السادة النواب لانتخاب رئيس للجمهورية. هكذا يكون المدخل الى الانقاذ والى الاصلاحات السياسية والاقتصادية، والخطوة الأولى في تحمل المسؤولية. وكل ما عدا ذاك هراء وإلهاء.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan