سفارة الهند تُنظم "اليوغا من أجل شيخوخة صحية"

الرئيسية صحة / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Jun 22 26|19:15PM :نشر بتاريخ


نظمت سفارة الهند في بيروت، النسخة الثانية عشرة من اليوم العالمي لليوغا في فندق السان جورج، حيث جمعت عددا كبيرا من المشاركين من مختلف أنحاء لبنان للترويج لموضوع "اليوغا من أجل شيخوخة صحية".


حضر الحفل وزيرة السياحة لورا الخازن لحود ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والمغتربين النائب فادي علامه والسيد هيثم الصياد ممثلا المحافظ القاضي مروان عبود، إضافة إلى عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وأفراد من الجالية الهندية وأصدقاء الهند. ب


دأ البرنامج بالنشيدين الوطنيين للهند ولبنان، تلاهما أداء للنشيد الوطني "فاندي ماتارام".


وأكد سفير الهند محمد نور رحمن شيخ، في كلمته، على "أهمية إدخال اليوغا في حياتنا اليومية"، مشيراً إلى أنه "يمارس اليوغا منذ 34 عاماً".


كما نقل رسالة رئيس وزراء الهند  ناريندرا اريندرا مودي إلى رئيس الجمهورية العماد جوزيف عون بهذه المناسبة، والتي جاء فيها: "اليوغا ليست مجرد ممارسة للياقة البدنية، بل هي فلسفة خالدة تعزز الانسجام بين الجسد والعقل والروح، وتُرسّخ في الوقت نفسه ارتباطاً أعمق مع الطبيعة".


كما تحدث السفير عن قوة العلاقات الثنائية بين الهند ولبنان، وشجّع المشاركين اللبنانيين على الاستفادة من مختلف برامج بناء القدرات في الهند ضمن برنامج التعاون التقني والاقتصادي الهندي (ITEC)، بما في ذلك الدورات المتعلقة باليوغا.


وتحدثت الوزيرة لحود عن أهمية اليوغا كوسيلة لتعزيز العافية، وجذب السياحة الصحية، ودعم أسلوب حياة أكثر توازناً في لبنان.


وأعرب النائب فادي علامه عن تقديره "لمساهمة الهند الطويلة في تنمية لبنان عبر مختلف القطاعات"، مشيراً إلى "قوة التعاون الثنائي واستمرار دعم الهند في مجالات بناء القدرات والبنية التحتية ومبادرات تنمية الموارد البشرية".


وتم تقديم دروع تقديرية وكتب عن اليوغا للضيوف الكرام ولمدرّبي اليوغا تقديراً لدورهم ومساهمتهم في تعزيز اليوغا وتوطيد العلاقات الثقافية اللبنانية–الهندية.


كما تم عرض فيلم قصير حول الاحتفال باليوم العالمي لليوغا، تلاه حصة يوغا قدّمها عدد من المدرّبين. واختُتم الحدث بتقديم ضيافة للحضور.

 

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan