كتب الدكتور اياد عبيد في ايكو وطن : لاول مرة سأكتب بهذه اللغة...

الرئيسية مقالات / Ecco Watan

الكاتب : الدكتور اياد عبيد
Aug 20 23|16:23PM :نشر بتاريخ

بقلم الدكتور اياد عبيد:

لأول مرة سأكتب بهذه اللغة...
إلى كل وسائل الاعلام التي نشرت أخباراً عن الحفل الغنائي للمطرب عمرو دياب في بيروت وكأنّ جميع اللبنانيين ينتشون فرحاً به ويحتفون بمقدمه كبطل فاتح ومحرر لهم ومُقدّم الخيرات لمستقبلهم. والتي تظهر بأنّ اللبنانيين كلهم يعيشون في بحبوحة ورغد عيش وهناءة... وها هم ينفقون أموالهم بسخاء لحضور حفل غنائي في بيروت ويتواصلون ويتراقصون على أنغامه. 
أيتها الصحافة المغطية انت كذابة لأنك تعلمين انّ هذا الحضور يشكل نسبة قليلة جدا من لبنان. وانّ معظم اللبنانيين لا يجدون ما يكفيهم  من الغذاء بحده الادنى ولا الدواء ولا الاستشفاء. انهم يموتون على أبواب المستشفيات، ومنهم لا يصل البتة إليها. ان الكثير منهم يقتاتون من مستوعبات القمامة ولا ماء ولا كهرباء ولا قدرة لهم على إرسال أولادهم إلى المدارس حتى المجانية. ايتها الصحافة ألم تزوري المدن وضواحيها لِتري الأطفال القاصرين الذين يَمتهنون المهن الشاقة والممنوعة قانونيًا عليهم؟ ألم تري النساء اللواتي يمتهنّ الأعمال الشاقة ايضاً؟
إن واقع لبنان مرير... وإن الطبقية الحادة تتكرّس، وسوف تودي ببلدنا إلى الانهيار.
لا وألف لا لهذا العبث الماجن بنقل الحقائق عن لبنان.
إنني أدعو أصحاب النخوة والحمية إلى زيارة حقيقية للمدن اللبنانية حتى ترون أصعب ممّا تتخيلون من مآس تضرب القسم الأكبر والاوسع من اللبنانيين مع غياب أية تغطية صحية واجتماعية وتعليمية.
أيتها الصحافة التي غطت هذا الشذوذ الإنساني غير الآبه بحقيقة وَضع غالبية اللبنانيين، نقول: لا، ليس صحيحاً أنّ النافر من الاخبار هو الخبر ضمن معادلة أن يعضّ الإنسان الكلب لكسب شعبية ترويج الخبر.
أيتها الصحافة إن أبناء لبنان ينظرون إليك لتكوني سنداً لهم لا مطرقة عليهم.
أيها العرب لا ليست الحفلات هي لبنان..
لبنان الشعب يحتاج فعلاً إلى نخوتكم وحميتكم ومآزرتكم، وإلى مشاريعكم الاقتصادية على اختلافها لتي تحرّر اللبنانيين من خلال العمل وتدرّ عليكم ارباحاً طائلة، والى مساعدة مدارسه وجامعاته ومستشفياته ضمن إشراف شفّاف منكم. نعم، هكذا سترون نشاط اهل لبنان. وعندها فعلاً ستعرفون لبنان واللبنانيين.

 

 

*الدكتور اياد عبيد( استاذ جامعي في كلية الاعلام الجامعة اللبنانية ومدير سابق للفرع الاول في الكلية )

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan