كتب اجود خداج في إيكو وطن: رسالة مفتوحة إلى وزير الاشغال

الرئيسية مقالات / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
Sep 05 24|19:07PM :نشر بتاريخ

معالي وزير الأشغال والنقل د. علي حمية المحترم.
معالي الوزير لقد قمتم بزيارة الشوف ومن ثم زيارة الجرد من قضاء عاليه واقيم لكم التكريم الذي تستحقون على انجازاتكم في هذه المناطق. وما لمسناه من حرص معاليكم على مصالح الناس وتخفيف آلامهم . ندعوكم لزيارة منطقة أظنها عزيزة على قلوبكم لأنها كانت السباقة في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي من مشارف كفرمتى وعبيه إبان الاجتياح وكانت المذلة الكبرى لهذا العدو الغاشم في بلدة بيصور ام الشهداء، ناهيك عن باكورة العمليات ضده في عيناب وبشامون وعرمون وغيرها من القرى، فهذه المنطقة التي دفعت أثماناً غالية من البشر والحجر في مواجهة العدو المحتل ودحر المشروع الانعزالي آنذاك.
ما زالت تعاني من التهجير والفقر. والبطالة، فهي تستحق زيارة من جانبكم للاطلاع على حاجاتها وبلسمة جراحها وان كانوا تناسوها أو سقطت سهواً من اذهان نواب الأمة وقد يكون السبب انشغالهم بهموم الناس أو تشكيل سرايا لاستعادة غزة.
معالي الوزير أن المنطقة بالإضافة إلى همومها الاقتصادية والمعيشية والبطالة الخانقة تعاني من قلة الخدمات فإن دوار قبرشمون هو بمثابة خناقة للعديد من قرى المنطقة ويسبب عجقة سير خانقة ومشاكل بين المواطنين على أفضلية المرور.
كما تعاني المنطقة من انقطاع طريق المونسة عرمون بسبب انهيار الطريق التي تشكل المنفذ الاسهل لسكان المنطقة إلى الساحل والعاصمة.منذ أكثر من ثماني سنوات ولا حياة لمن تنادي .
أما طريق كفرمتى جسر القاضي التي تربط قضاءي الشوف وعاليه فإنّها مهددة بالانهيار في حال لم تنفذ الأشغال اللازمة قبل حلول الشتاء.
أما ما أصاب بعض القرى من كوارث من جراء العواصف في الشتاء الماضي وتسبب بالانهيارت وقطع الطرقات وانهيار بعض المباني.خاصة في بلدتي مجدليا وكفرمتى وطريق دفون رمحالا ولا من سائل او مجيب.
من هذا الواقع المرير نناشد معاليكم زيارة المنطقة والالتفاته من جانبكم على أوضاعها ولكم جزيل الشكر والامتنان

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan