شارل جبور لايكو وطن :القوات لن تؤمن النصاب لرئيس من 8 اذار وما يسوق في الاعلام فبركة

الرئيسية حصري / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Feb 25 23|17:36PM :نشر بتاريخ

اكد رئيس جهاز الاعلام  والتواصل في حزب القوات اللبنانية شارل جبور في حديث خاص لايكو وطن ان القوات اللبنانية  لن تؤمن النصاب لرئيس من قوى الثامن من اذار  وما تم تداوله في الاعلام عن امكانية ان تؤمن القوات النصاب لانتخاب فرنجية رئيسا  للجمهورية مقابل نواف سلام رئيسا للحكومة فبركة اعلامية 
وقال جبور كل هذا الكلام يدخل في سياق ضخ الاخبار الكاذبة والمفبركة التي لا تمت الى الحقيقة بصلة والاجمل من ذلك ان الامور تأتي احيانا خارج سياق المتوقع مستشهدا بما نشرت صحيفة الاخبار وهي الصحيفة التابعة لحزب الله مباشرة على حد قول جبور الصحيفة التي نشرت محضر اللقاء الخماسي الذي يقول فيه ممثل المملكة العربية السعودية في اللقاء وبكل صراحة:" نحن نرفض سليمان فرنجية والاخير اصبح خارج السباق الرئاسي هذا من جهة .
اما من جهة ثانية فمسألة المقايضة بين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة سقطت منذ فترة طويلة ولم تعد مطروحة لسبب بسيط الا وهو :"لا نستطيع الذهاب الى سلطة تنفيذية تعطل بعضها البعض فهذا الموضوع (لا يركب).
وتابع  جبور رئيس جمهورية من ٨ ٱذار ورئيس حكومة من ١٤ اذار لا ينفع لبنان لان المطلوب سلطة تنفيذية متكاملة ومتجانسة لتعمل مع بعضها وتنتج.
 وردا على سؤال حول دور القوات بتأمين النصاب قال جبور:لن نؤمن النصاب ..."القوات كانت تتحدث عن تأمين النصاب في مرحلة المهلة الدستورية وبعدها بشهرين ولكن اليوم هل القوات ستؤمن النصاب للاتيان برئيس مرشح من قبل قوى الثامن من اذار؟
وذهب جبور الى شرح الموقف السياسي بشكل مبسط قائلا: القوات قالت إذا التزمتم بالٱلية الدستورية الديمقراطية اكيد كلنا نلتزم .لكن لا تستطيعون تعطيل الٱليات الدستورية الديمقراطية  تارة وعندما تنوجد الظروف  التي تتلاءم معكم وتستفيدون منها تارة اخرى تريدون منا تأمين النصاب ...وبالتالي من المؤكد لن نؤمن النصاب لكم .
وختم جبور حديثه مؤكدا على ان القوات ستعيد البحث  في التركيبة اللبنانية اذا بقي حزب الله متسلبطا عليها .
وقال موضحا :اين جوهر الفكرة؟ نحن كنا مع تأمين النصاب؟ بالتأكيد.. لكن في سياق المهلة الدستورية اما والفريق الٱخر ذهب الى تعطيل ١١ جلسة انتخاب رئيس جمهورية  ...فلا نحن لن نكون في موقع تأمين النصاب لهذا الفريق ليتمكن من انتخاب الرئيس الذي يريد عندما تستوي ظروفه لانه علينا ان ننظر بطبيعة المشكلة والمشكلة اليوم في هذا الفريق الذي لا يستطيع ان يحكم وان حكم افسد الدولة وافقر الشعب.

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan